مايكروسوفت تعلن عن تحديث جديد لنظامها المطور Window 10X للحواسيب المحمولة

2020-05-04

أخبار

أكدت شركة مايكروسوفت امس الاثنين بأنها تعتزم إعادة تركيز نظام التشغيل Windows 10X الجديد المطور من نسخة Windows 10 ليشمل الأجهزة ذات الشاشة الواحدة مثل اجهزة الكمبيوتر المحمولة Laptop ، حيث كان هذا النظام للأجهزة اللوحية وأجهزة الكمبيوتر التي تحمل شاشتين، بحيث يوفر الأداء والمرونة والمميزات للاستفادة الكاملة من وجود شاشتين، مثل لابتوب Surface Neo.

كانت مايكروسوفت قد كشفت عن Windows 10X في اكتوبر الماضي، لكن تغير الكثير منذ ذلك الوقت، وتقول الشركة أن النظام صمم ليستفيد من المرونة، وقوة الخدمات السحابية، وهذا ما سيوفره Windows 10X في الحواسب المحمولة.

لم تذكر الشركة أية تفاصيل زمنية عن موعد توفرWindows 10X سواء للحواسب الثنائية الشاشات كما كان مخططاً، أم للحواسب المحمولة بشاشة واحدة كما هو جديد الآن.

وقد كانت مايكروسوفت قد صممت ويندوز 10 إكس الجديد ليعمل على جهازها Surface Neo الذي يتميز بوجود شاشتين ، وعملت الشركة على تبسيط نظام التشغيل وإزالة بعض الخصائص وجعله بواجهة مناسبة للأجهزة بشاشتين.

اشترك بالنشرة البريدية لتتوصل علي بريدك الالكتروني باخر التدوينات تحت قسم أخبار
اشترك لتتوصل عبر بريدك الالكتروني باخر التدوينات التي تم نشرها
author_img
احمد فوزي
مدير موقع AAN PC , مهتم بعالم التقنية و تخصصاتها , مكتسب لخبرات في البرمجة و أسعى لمشاركتها مع الجميع , هدفنا الأول و الأخير في موقعنا توفير منصة يستطيع أي رائد لعالم الويب فهمها و التعامل معها و اثراء المحتوي العربي

اضف تعليق

لا توجد اي تعليقات