شركة STC السعودية تستحوذ على نصيب Vodafone من فودافون مصر

2020-01-30

أخبار

أعلنت شركة فودافون عن التوصل لاتفاق مبدئي مع شركة الاتصالات السعودية STC لشراء حصتها في فودافون مصر وسط مفاجئة للجميع من خروج شركة فودافون بعد أكثر من 20 عام على تواجدها في السوق المصري.

الاتفاق وبحسب بيان فودافون التي نشرته اليوم ينص على بيع حصة الشركة البريطانية في شركة فودافون مصر والبالغة 55% إلى شركة STC السعودية في صفقة تقدر بمبلغ 2.392 مليار دولار بعد تقدير القيمة الكلية للشركة بمبلغ 4.350 مليار دولار.

الاتفاق شمل كذلك بروتوكول تعاون مستدام ينص بموجبه أن تستمر الشركة في مصر تحت العلامة التجارية فودافون دون أي تغيير او استبدال للاسم . في الوقت ذاته لا تشمل الصفقة شركة فودافون الفرعية VOIS أو Vodafone Intelligent Solutions حيث ستستمر تلك الشركة تحت ملكية وإدارة الشركة الأم والتي تسعى أن تزيد من حجم استثماراتها بها خلال الفترة المقبلة ساعية لزيادة عدد موظفيها من 7800 إلى قرابة 8800 موظف. المفاوضات بين الشركتين ستستمر حتى يونيو 2020 والمقرر فيه أن تنتقل ملكية الشركة بشكل رسمي إلى STC بعد انتهاء تلك المفاوضات .

المدير التنفيذي لفودافون قال على خلفية الصفقة الجديدة أنه سعيد بما قدمته الشركة في السوق المصري وأنه واثق من أن تستمر الشركة في نجاحاتها مؤكداً أن تلك الخطوة تأتي بهدف تقليل الدين الكلي للشركة والتركيز على سوقين فقط وهما السوق الأوروبي والسوق الإفريقي في المنطقة أسفل الصحراء الكبرى ..

فهل تتوقع ان تتحسن خدمة فودافون بعد تلك الصفقة ؟! اكتب لنا في التعليقات ..

اشترك بالنشرة البريدية لتتوصل علي بريدك الالكتروني باخر التدوينات تحت قسم أخبار
اشترك لتتوصل عبر بريدك الالكتروني باخر التدوينات التي تم نشرها
author_img
احمد فوزي
مدير موقع AAN PC , مهتم بعالم التقنية و تخصصاتها , مكتسب لخبرات في البرمجة و أسعى لمشاركتها مع الجميع , هدفنا الأول و الأخير في موقعنا توفير منصة يستطيع أي رائد لعالم الويب فهمها و التعامل معها و اثراء المحتوي العربي

اضف تعليق

لا توجد اي تعليقات