جوجل تمنع موظفيها من استخدام Zoom

2020-04-09

أخبار

حظرت شركة جوجل استخدام منصة Zoom بالنسبة لموظفيها , وقررت الشركة ذلك بعد الثغرات الأمنية التي ظهرت بعد أن أصبحت المنصة واحدة من أكثر خدمات دردشة الفيديو المجانية شعبية خلال جائحة فيروس كورونا المستجد , وينطبق الحظر على جميع العاملين عبر فريق جوجل العالمي.

وأرسلت Google بريدًا إلكترونيًا إلى الموظفين الأسبوع الماضي بشأن الحظر , حيث أخبرت الموظفين الذين يستخدمون Zoom على أجهزتهم التي توفرها جوجل أن البرنامج لن يعمل قريبًا.

وكانت تطبيق Zoom يواجه انتقادات بسبب الخصوصية المتساهلة والحماية الأمنية , حتى قبل أن يسلط فيروس كورونا المستجد الضوء على نقاط ضعفها , وشهدت Zoom زيادة كبيرة في مستوى التدقيق في الأسابيع الأخيرة بعد ارتفاع عدد مستخدميها من 10 ملايين إلى 200 مليون في الأشهر الثلاثة الماضية ؛ بسبب ارتفاع عدد الأشخاص الذين يعملون من المنزل في جميع أنحاء العالم.

وتعرضت خدمة مؤتمرات الفيديو لردود فعل عنيفة بعد ظهور تقارير عن نقل حركة المرور عبر الصين , ونقص في إجراءات الأمان والتشفير المناسبة وغيرها من المشاكل المتعلقة بالخصوصية

وأعلنت Zoom في وقت سابق من هذا الأسبوع أنها عينت مسؤول الأمن السابق في شركة فيسبوك Alex Stamos مستشارًا للسلامة والخصوصية بعد عدد من مشكلات الامان والخصوصية.

 ومن بين المؤسسات الأخرى التي منعت استخدام Zoom حتى الآن , هي وزارة الخارجية الألمانية , والحكومة التايوانية بأكملها.

اشترك بالنشرة البريدية لتتوصل علي بريدك الالكتروني باخر التدوينات تحت قسم أخبار
اشترك لتتوصل عبر بريدك الالكتروني باخر التدوينات التي تم نشرها
author_img
احمد فوزي
مدير موقع AAN PC , مهتم بعالم التقنية و تخصصاتها , مكتسب لخبرات في البرمجة و أسعى لمشاركتها مع الجميع , هدفنا الأول و الأخير في موقعنا توفير منصة يستطيع أي رائد لعالم الويب فهمها و التعامل معها و اثراء المحتوي العربي

اضف تعليق

لا توجد اي تعليقات